Email mobile
الاخبار العاجلة

حملة ابي أقرأ لي

 

البيرة  -16-11-2016 وفا- أطلقت مؤسسة تامر، بالشراكة مع مكتبة بلدية البيرة العامة والعديد من المكتبات العامة والمؤسسات الثقافية، "حملة أبي اقرأ لي"، بتنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية للأطفال.

واحتضن مركز البيرة لتنمية الطفولة، عشرات الأطفال مع ذويهم للمشاركة في حملة هذا العام، والتي امتدت على مدار يومين.

وأشارت فاتن الزماعرة من الدائرة الثقافية ببلدية البيرة، إلى أن الهدف الرئيس من النشاط هو عودة الجلسات الدافئة بين الآباء والأمّهات والأجداد من جهة، وبين أبنائهم من جهة أخرى،  في العصر الذي باعدت فيه وسائل التكنولوجيا بين أفراد الأسرة.

وبيّنت أن الحملة تضمّنت عرض قصص للأطفال تتحدث عن تاريخ فلسطين وإرثها الحضاري والثقافي، وقدّم المسرحي عادل الترتير، ومن خلال فقرة صندوق العجب، مجموعة من القصص التي حملت في طيّاتها العديد من الرسائل الموجهة للأطفال، والهادفة لتنمية خيالهم، في جو دافيء مليء بالحكايات.

من جانبها، أوضحت منسقة الحملة جوانا الرفيدي، أن الهدف المركزي من هذه الفعاليات السنوية تعزيز العلاقات الأسرية، وجمع الآباء وأبنائهم في رحاب الكتاب والقراءة، وتفعيل دور المكتبات العامة الفلسطينية. وأشارت إلى أن الفعاليات تراوحت ما بين قراءة قصص للأطفال من التراث الشعبي الفلسطيني، وتبادل رسائل بين الأطفال وآبائهم، وغرفة الأسرار، التي يُعبّر فيها الأطفال عن آمالهم وأحلامهم ونظرتهم للمستقبل، وفقرة "ذاهبون إلى سكارميتا" التي تثير في نفوس الأطفال جوانب التخيّل، والعديد من الأنشطة الفنية.

وشارك في التحضير للفعاليات الفنان التشكيلي رائد قرعان، والفنان الألماني يان كاسبر، والعديد من المتطوعين والمتطوعات.

http://www.wafa.ps/ar_page.aspx?id=6g3Fqya727928295237a6g3Fqy

@2016 جميع الحقوق محفوظة لشركة جمزو للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات