Email mobile
الاخبار العاجلة

مكتبة بلدية البيرة العامة تُطلق سلسلة من الدورات

رام الله- معا - أطلقت مكتبة بلدية البيرة العامة سلسلة من الدورات والبرامج الثقافية الموجهة لمختلف الفئات العمرية، والتي ستُنظَّم خلال العطلة الشتوية الحالية، وهذه الدورات هي: دورة في اللغة الإسبانية، والفرنسية، والعبرية، والإنجليزية، ودورة في برنامج الفوتوشوب، ودورة في علم المكتبات.

 

 

على صعيد آخر نظّمت المكتبة حملة لجمع الكتب للأسرى في سجون الاحتلال، حيث تمّ جمع مئات الكتب، التي سيتم إرسالها لأسرى الحرية في السجون الإسرائيلية.

 

 

من جانب آخر استضافت المكتبة خلال الشهر الماضي العديد من المحاضرات والندوات الفكرية بالتعاون مع نادي زدني الثقافي ودائرة سليمان الحلبي للدراسات الاستعمارية والتحرر المعرفي.

 

 

وأوضح عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية في البلدية، أنّ بلدية البيرة تعكف حالياً على إعادة إحياء مركز بلدنا الثقافي، عبر ترميمه وصيانته وتفعيله، ليستقبل كافة الأنشطة الثقافية التي تنظّمها البلدية والمؤسسات الأخرى على مستوى فلسطين، كما يتمّ حالياً بناء "مركز البيرة لتنمية الطفولة"، والذي يتكوّن من أربعة طوابق، وسيتم الانتهاء من بنائه نهاية هذا العام، وسيكون مركزاً ثقافياً عصرياً متعدد الأغراض، يخدم شريحة الأطفال والشباب في المدينة وفلسطين.

 

 

وكانت المكتبة قد اختتمتْ دورتين، الأولى في التدريب على مهارات "الخط العربي" بإشراف الفنان التشكيلي رائد قرعان، والثانية بعنوان "علّمني كيف أفكر" حاضرَ فيها الباحث علاء عقل، وشارك في الدورتين 30 طالباً ومدرّساً.

 

 

من جانبه، أشادَ رئيس البلدية، المهندس فوزي عابد، بالحراك الثقافي المتميز التي تقوده مكتبة البيرة، مؤكداً على أن المجلس البلدي لن يتوانى في دعم أي جهد يدعم ويعزّز التنمية الثقافية في المدينة وفلسطين.

http://maannews.net/Content.aspx?id=557337

@2016 جميع الحقوق محفوظة لشركة جمزو للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات