Email mobile
الاخبار العاجلة

مكتبة بلدية البيرة تطلق فعاليات “نادي شمس الثقافي”

رام الله/PNN- أطلقتْ مكتبة بلدية البيرة العامة فعاليات “نادي شمس الثقافي” والذي يهدف للتشجيع على القراءة، وخلق قيادات شابة واعية ترتقي بذاتها ووطنها، ويستهدف النادي الفتيان والشباب من خلال برامج وفعاليات ثقافية وتطوعية.

وأشارت فاتن الزماعرة، منسقة النادي، إلى أنّ النادي يعتمد الحوار أساساً في إدارة فعالياته، فهو يفتح الأبواب أمام الأعضاء للتساؤل حول مواضيع معرفية متنوعة، تدفعهم للبحث والاستقصاء لللإجابة عن تساؤلاتهم، وأضافت أن المشاركين ناقشوا خلال اللقاءات الأولى العديد من الروايات والكتب والأفلام الوثائقية.

وبيّنت لما الشرباتي أنّها من خلال انتسابها للنادي تعرفت على العديد من الكُتّاب الذين لم تسمع بهم من قبل، وأن النادي يفتح أمامها المجال واسعاً للتعبير عن أفكارها، ونقاش الكثير من القضايا الجدلية.

أما إيمان أبو سارة فرأت في النادي فرصة للاستفادة من وقت الفراغ واكتساب معارف جديدة خارج المنهاج المقرر، عبر أساليب ممتعة بعيدةً عن التلقين.
من جانبه أوضح عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية في بلدية البيرة، أن إطلاق “نادي شمس” جاء نتيجة لحاجة الشباب إلى أندية تنمّي معارفهم، وتشجّعهم على القراءة، فاعتماد شعار “الحوار من أجل المعرفة” هو أساس النادي، الذي يُتيح لكافة المنتسبين المشاركة في نقاش مختلف القضايا، وإبداء رأيهم دون حدود، وتعزيز التعددية الثقافية.

ونظّم النادي خلال الشهر الماضي عدة فعاليات من بينها نقاش رواية “كلمة الله” للكاتب الأردني أيمن العتوم، ورواية “الخيميائي” للقاص البرازيلي باولو كويليو، ورواية “طعام .. صلاة .. حب” للكاتبة إليزابيث غلبيرت، ورواية “فلتغفري” للقاصة السعودية أثير النشمي، كما تمّ عرض العديد من الأفلام القصيرة الهادفة ونقاش مضامينها، وتنظيم مجموعة من الورش التدريبية في مجال الإدارة والقيادة، إلى جانب استضافة الأديب وليد الهودلي والكاتبة الشابة نوال هند، وشاركت الهئية الإدارية في تنظيم فعاليات “مجموعة مشوار” الهادفة إلى تشجيع رياضة المشي والسياحة الداخلية في فلسطين.

http://pnn.ps/news/165873

@2016 جميع الحقوق محفوظة لشركة جمزو للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات