Email mobile
الاخبار العاجلة

مكتبة بلدية البيرة العامة تُطلق المرحلة الـ7 مـن “مشروع الباحث الصغير”

أعلنتْ مكتبة بلدية البيرة العامة عن بدء المرحلة السابعة من مشروع (الباحث الصغير)، والذي يهدف إلى تشجيع البحث العلمي في مدارس المدينة، من خلال استهداف طلبة المدارس الإعدادية والثانوية فيها.
وثمّن رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد جهود الدائرة الثقافية وطاقم العاملين فيها، على الدور الذي يقومون به من أجل تطوير مهارات طلبة المدارس في الجوانب الثقافية والمعرفية والفنية، مشيراً إلى أن مدينة البيرة تضم 29 مدرسة حكومية وخاصة، تسعى البلدية إلى النهوض بها وتحسين جودة الخدمات المقدمة لها بشكل دائم.
وأوضح عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية في البلدية، أن المشروع يسعى لخلق جيل يُتقن مهارات البحث العلمي وفق آلياته وشروطه الصحيحة، ويعتمد على نفسه في اكتساب المعرفة، إضافةً إلى العمل على تمتين أواصر التواصل ما بين المكتبة والمؤسسات التربوية والمراكز البحثية، وتشجيع الفتيات والفتيان على القراءة.
وبيّن عوض الله أن 35 طالبة تشارك في هذه المرحلة، من ست مدارس ثانوية، هي: الإسبانية، وبنات البيرة، وبنات بنت الأزور، وبنات الإسلامية، والتركية، وسميحة خليل، وتُشرف على تدريبهم الباحثة نقاء حامد، التي تحمل درجة الماجستير في علم الاجتماع.
يُشار إلى أن مكتبة البيرة أطلقتْ هذا المشروع في عام 2010، واستفاد منه خلال خمس سنوات ما يقرب من 300 طالب وطالبة، وستقوم الدفعة الجديدة في ختام هذه المرحلة بإعداد بحث عن التاريخ الشفوي لمدينة البيرة.ش

http://alhourriah.org/article/35486

@2016 جميع الحقوق محفوظة لشركة جمزو للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات